اخبار المعهد

معهد الأداء البشري ينظم برنامج "استراتيجيات تخطيط وتنفيذ وتقييم التدريب"

الإثنين 19 نوفمبر 2012م

نظم معهد تطوير الأداء البشري (HPI)، مؤخراً برنامجاً تدريبيّاً بعنوان: «استراتيجيات تخطيط وتنفيذ وتقييم التدريب» وذلك بقاعة التدريب الداخلية بوزارة العمل. وحوى البرنامج التدريبي العديد من الأهداف، منها: التعرُّف على طبيعة وأهمية التدريب كمنظومة متكاملة تستهدف إكساب المعارف وتطوير المهارات وتغيير الاتجاهات، التعرُّف على تخطيط التدريب وتزويد المشاركين بمهارات تحديد الاحتياجات التدريبية، التعرُّف على كيفية تصميم البرامج التدريبية، تحديد وتصميم وتنفيذ الأساليب التدريبية الفعَّالة من أجل تحقيـق الهدف (أو الأهداف) التدريبية المرجوَّة للمادة التدريبية، التعرف على كيفية وضع خطة التدريب للمنظمة، والتعرُّف على قياس فعالية البرامج التدريبية وتبيان المدخل المقترح لتقويم فعالية العملية التدريبية.

تابع القراءة

الأداء البشري ينظم "تحديد الاحتياجات وإحصائيات التدريب"

الأحد 30 سبتمبر 2012م

نظم معهد تطوير الأداء البشري (HPI)، مؤخراً برنامجاً تدريبيّاً بعنوان: «تحديد الاحتياجات التدريبية وإعداد وتنظيم سجلات وإحصائيات التدريب» وذلك بقاعة التدريب الداخلية بهيئة الكهرباء والماء. وقد حوى البرنامج التدريبي العديد من الأهداف؛ منها: التعرُّف على طبيعة وأهمية التدريب كمنظومة متكاملة تستهدف إكساب المعارف وتطوير المهارات وتغيير الاتجاهات، تزويد المشاركين بمهارات تحديد الاحتياجات التدريبية.

تابع القراءة

تطوير الأداء البشري ينظم برنامج "مهارات تحويل الأفكار إلى خطط"

الخميس 13 سبتمبر 2012م

ضمن سلسلة برامجه ودوراته التدريبية العلمية والعملية المتنوعة، نظم معهد تطوير الأداء البشري (HPI)، مؤخراً برنامجاً تدريبياً بعنوان «مهارات تحويل الأفكار الى خطط وبرامج عمل» وذلك بمنتجع دانة البحرين - نوفوتيل. وقد حوى البرنامج التدريبي العديد من الأهداف ومنها: توضيح كيفية خروج المدير من الانغماس في العمل اليومي العاجل ليتجه إلى التجديد والتطوير في عمله، تحديد المهارات اللازمة للمدير المجدد، التعريف بأهمية التفكير وأنواعه مع التركيز على تفاعل التفكير التحليلي مع التفكير الابتكاري حتى يمكن ترسيخ العادات السليمة للتفكير، والتعريف بأنواع المعايير المستخدمة في تقييم الأفكار والأساليب المتبعة في هذا الشأن، والتعريف بكيفية التخطيط السليم لتنفيذ الأفكار مع أخذ المعوقات المحتملة في الحسبان والاستعداد لمواجهتها والتعامل معها.

تابع القراءة

الأداء البشري ينظم برنامج "بروتوكول التعامل مع كبار الزوار"

 الأحد 17 يونيو 2012م

نظم معهد تطوير الأداء البشري (HPI)، مؤخراً برنامجاً تدريبياً بعنوان «بروتوكول التعامل مع كبار الزوار وفنون التميز في التواصل مع الآخرين» وذلك بفندق الدبلومات. وقد حوى البرنامج التدريبي العديد من الأهداف ومنها: تزويد المشاركين بالمعارف والأطر العامة عن مفاهيم وأساسيات المراسم وفن الإتيكيت (الضيافة الحديثة) والبروتوكول، وطبيعة العلاقة بين قواعد الإتيكيت والبروتوكول الدولية والمبادئ الأساسية للقيم والعادات والتقاليد والأخلاق الإسلامية بشكل عام والعربية بشكل خاص.

تابع القراءة

الأداء البشري ينظم "مهارات الاتصال وفن التعامل"

الأحد 10 يونيو 2012م

نظم معهد تطوير الأداء البشري (HPI) مؤخراً برنامجاً تدريبياً بعنوان «مهارات الاتصال الفعال وفن التعامل مع الآخرين باستخدام NLP» وذلك بمنتجع دانة البحرين - نوفوتيل. وقد حوى البرنامج التدريبي العديد من الأهداف منها التعرف على مفهوم البرمجة الذهنية اللغوية (NLP) كأسلوب للتميز في الأداء الشخصي وكذلك توجيه الآخرين لتحقيق التميز، استكشاف أنماط التفكير (المرئية والسمعية والحسية) المفضلة وكيفية تنمية استخدامها في فهم أنفسنا وفهم الآخرين.

تابع القراءة

الأداء البشري ينظم برنامج "دبلوماسية الإدارة"

 الإثنين 07 مايو 2012م

نظم معهد تطوير الأداء البشري (HPI)، مؤخراً برنامجاً تدريبياً بعنوان «دبلوماسية الإدارة في إحداث وإدارة التغيير» وذلك بمنتجع دانة البحرين – نوفوتيل. وقد حوى البرنامج التدريبي العديد من الأهداف منها مبادئ التغيير ومصادره، مصفوفة استعداد العاملين لقبول التغيير، خلق ثقافة المشاركة لدى العاملين شرط أساسي لإحداث التغيير، كيف تخلق بيئة عمل تساعد على سيادة روح المشاركة في شركتك، كيف تقود قاطرة التغيير بدبلوماسية وذكاء، كيف تحرك الجبال في شركتك باحتراف عالٍ.

تابع القراءة

الأداء البشري ينظم برنامج "فن المحاكاة"

الإثنين 16 أبريل 2012م

نظم معهد تطوير الأداء البشري (HPI) مؤخراً برنامجاً تدريبياً بعنوان «بناء وإعداد مجموعات وفرق عمل من خلال فن المحاكاة « وذلك بفندق الخليج. وقد حوى البرنامج التدريبي العديد من الأهداف ومنها تزويد المشاركين بمفاهيم وأسس العمل الجماعي وتدريبهم على المفاهيم الأساسية لفرق العمل وبمهارات بناء وإدارة الفريق. كما تم إكساب المشاركين وفرة من المعلومات عن معنى المحاكاة وفوائدها داخل فرق العمل وتدريبهم على كيفية الاستفادة من المحاكاة في الارتقاء بأداء فرق العمل.

تابع القراءة

الأداء البشري ينظم "إعداد التقارير الإدارية والفنية"

الثلاثاء 10 أبريل 2012م

نظم معهد تطوير الأداء البشري (HPI) مؤخراً برنامجاً تدريبيّاً بعنوان: «مهارات صياغة وإعداد التقارير الإدارية والفنية» وذلك بفندق الخليج. وقد حوى البرنامج التدريبي العديد من الأهداف؛ ومنها: التعرُّف على دور الكتابة الإدارية كأهم وسائل الاتصال الحيوية داخل منظمات الأعمال، دراسة أهمية التقارير، وأهدافها، وأنواعها المختلفة، التعرُّف على مواصفات ومتطلبات التقرير الفعَّال، دراسة مراحل إعداد التقارير والتدريب على المهارات الخاصة بكل مرحلة، تعريف المشاركين بالأساليب البيانية والإحصائية المستخدمة في إعداد وكتابة التقارير وأخيراً التطبيق العملي على مهارات كتابة وإعداد التقارير.

تابع القراءة

الأداء البشري ينظم برنامج "السكرتارية الحديثة"

 الإثنين 26 مارس 2012م

نظم معهد تطوير الأداء البشري (HPI) مؤخراً برنامجاً تدريبياً بعنوان «السكرتارية الحديثة وهندرة المكاتب المعاصرة» وذلك بفندق الخليج. وقد حوى البرنامج التدريبي العديد من الأهداف ومنها التعرُّف على المفاهيم الأساسية للسكرتارية ومديري المكاتب وتنمية المهارات المكتبية للسكرتارية الحديثة والتعرُّف على مفهوم هندرة المكاتب المعاصرة، وشارك في الدورة التي قادها خالد ربيع الجندي عدد من موظفي هيئة الكهرباء والماء ووزارة الإسكان والمؤسسة الخيرية الملكية والهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئية والحياة الفطرية.

تابع القراءة

الأداء البشري ينظم برنامج الفهرسة والأرشفة الإلكترونية

الإثنين 20 فبراير 2012م

نظم معهد تطوير الأداء البشري (HPI) مؤخراً برنامجاً تدريبيّاً بعنوان: «الفهرسة والأرشفة الإلكترونية المتقدمة للوثائق والملفات وتطبيقاتها باستخدام شبكة الإنترنت» وذلك بمنتجع دانة البحرين - نوفوتيل. وحوى البرنامج التدريبي العديد من الأهداف؛ منها: التعرُّف على منظومة التوثيق الحديثة وتبيان دورها في حفظ وتخزين البيانات والوثائق، استعراض المبادئ الأساسية في عمليات الفهرسة والتصنيف والتكشيف لحفظ واسترجاع مواد المعلومات، التعرُّف على المدخل الحديث لإدارة المعرفة في المنظمات الاقتصادية والإدارية المعاصرة (...) وكذلك المعلومات والوثائق والتعرُّف على تكنولوجيا أنظمة المعلومات والاتصالات نحو بناء الإدارة الإلكترونية.

تابع القراءة

الأداء البشري ينظم "تنمية المهارات الإشرافية والقيادية"

 الإثنين 06 فبراير 2012م

نظم معهد تطوير الأداء البشري (HPI)، مؤخراً برنامجاً تدريبياً بعنوان «تنمية المهارات الإشرافية والقيادية للإدارات الوسطى والعليا» وذلك بفندق الخليج. وحوى البرنامج التدريبي العديد من الأهداف منها الإلمام بالمهارات الأساسية للمشرف، وتحديد درجة التركيز عليها في المستويات الإدارية المختلفة، وإدراك أهمية إحداث التوازن بينها لتحسين الإنجاز وتبيان دور القيادة في العملية الإدارية واستعراض خطوات وأساليب التخطيط التشغيلي.

تابع القراءة

الأداء البشري ينظم "قوة التركيز الذهني"

الإثنين 23 يناير 2012م

نظم معهد تطوير الأداء البشري «HPI» مؤخراً برنامجاً تدريبياً بعنوان «قوة التركيز الذهني وبناء الثقة بالنفس» وذلك بفندق الخليج. وحوى البرنامج التدريبي العديد من الأهداف ومنها التركيز على نقاط القوة لدى الإنسان لكي يستطيع أن يستمتع بأسلوب حياة متوازن بصورة جيدة وأكثر سلامة وسعادة، كما يهدف البرنامج بشكل خاص إلى تقديم بعض استراتيجيات التركيز التي تساعد على قوة التركيز وتحسين الأداء بشكل أفضل.

تابع القراءة

معهد تطوير الأداء البشري - جميع الحقوق محفوظة © 2021
www.hpi-me.com