اخبار المعهد

أخبار 2004

تطوير الأداء البشري تختتم أعمال ورشة مهارات المراسم والبروتوكول والإتيكيت

الإثنين 09 أغسطس 2004م

اختتمت حديثاً أعمال الورشة التدريبية التخصصية (مهارات المراسم والبروتوكول والإتيكيت)، التي نظمتها مؤسسة تطوير الأداء البشري في مقر فندق كراون بلازا بالتعاون مع شركة توتاليتي، إذ شارك فيها جمع من موظفي القطاع العام والخاص العاملين في مجال الإعلام والمراسم والعلاقات العامة.

وصرح مدير العلاقات العامة بمؤسسة تطوير الأداء البشري حسين مرهون قائلا «ان الورشة التدريبية تم تنفيذها بالتعاون مع شركة الخبرات الدولية (توتاليتي) وهي تعتبر إحدى ورش العمل المتخصصة التي تتميز المؤسسة بتقديمها في مملكة البحرين». وأضاف «ان الورشة التدريبية تضمنت محاور مهمة تهدف الى تعريف المتدربين بتطبيق قواعد البروتوكول في الاحتفالات والمناسبات المختلفة، وتنمية مهاراتهم بأنماط ومفاتيح الشخصيات المهمة وكيفية التعامل معها، بالاضافة الى اكتساب السلوكيات الاساسية التي يجب العمل على توافرها واكتسابها في القائم بعملية المراسم، كما شملت الورشة الكثير من التمرينات العملية المتعلقة بتطبيق قواعد الإتيكيت أو البروتوكولات العامة في المناسبات الخاصة.

وقام بتقديم البرنامج مدير عام العلاقات والمراسم برئاسة مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية عبدالرحيم يوسف اسماعيل، وهو صاحب خبرة متميزة في مختلف دول العالم العربي في التدريب على مجال فن المراسم والإتيكيت، كيفية التعامل مع الانماط الشخصية المختلفة، تخطيط واعداد المآدب، برامج زيارة الشخصيات، وإعداد المؤتمرات.

وسبق للمحاضر ان قدم عدة برامج ودورات تدريبية متخصصة في مجال إدارة المراسم والإعلام والعلاقات العامة في البحرين ودول عربية أخرى.