خدمات التدريب والاستشارة والجودة

خدمات التدريب والاستشارة والجودة

يقوم معهد تطوير الأداء البشري (HPI) بتنفيذ العديد من البرامج المتنوعة والمتخصصة في مختلف مجالات المعرفة والعمل، ودراسة احتياجات التدريب وتقديم البرامج والاستشارات اللازمة للشركات والمؤسسات الراغبة حسب احتياجات التدريب وتطوير الموارد البشرية، وفي التاريخ المناسب لها (سواء كان في الفترة الصباحية أو المسائية)، وبرسوم مخفضة للمجموعات، علماً بأن هذه الدورات التدريبية ستنفذ من قبل محاضرين متخصصين ومؤهلين على درجة الماجستير والدكتوراه.

كما تبديّ (HPI) استعدادها لتقديم خدمات الاستشارة المتخصصة في تطوير وتنمية الموارد البشرية، بالإضافة إلى وضع خطة تنمية شاملة تتضمن تفاصيل عملية التدريب مع تحديد البرامج التدريبية وتكلفتها (الثابتة) ومواعيدها، وأسلوب التدريب الذي يضمن تحقيق أفضل النتائج لاستثمار الموارد البشرية، كما تشمل تحسين العمليات وطرق العمل وإصدار شهادات الجودة ومراقبة جودة الأداء البشري والتغذية المرجعة وإدارة الموارد البشرية الخارجية.

الدورات والبرامج التدريبية:

مجالات البرامج التدريبية:

  1. إدارة الأعمال والتطوير الذاتي.
  2. إدارة مالية ومحاسبة.
  3. إدارة مكاتب وسكرتارية.
  4. إعلام وعلاقات عامة.
  5. تدريب وموارد بشرية.
  6. تسويق ومبيعات.
  7. الأمن والسلامة والجودة.
  8. عقود وقانون.
  9. مشتريات ومخازن.
  10. هندسة ومشاريع.
  11. اللـغـات (اللغة الإنكليزية).
  12. الكمبيوتر والإنترنت وتقنية المعلومات.

المشاريع والاهتمامات الوطنية :

قامت مؤسستنا الوطنية بعدة مشاريع ومبادرات تهدف إلى تشجيع المؤسسات في الاستثمار الأفضل لمواردها البشرية عبر استخدام سليم لميزانيتها التدريبية، وذلك سعياً وراء تطوير الموارد البشرية الوطنية وتنمية مهارات وقدرات العمالة البحرينية، ومن ضمن هذه المشاريع الرائدة:

  1. تقديم وتشجيع المؤسسات للاستثمار في مجال التدريب الإلكتروني.
  2. افتتاح أول مركز تعليم إلكتروني مشترك مع معهد البحرين للدراسات المصرفية، وآخر بمعهد البحرين للتدريب.
  3. تكريم كافة المؤسسات التي طبقت أسلوب التعليم الإلكتروني برعاية وزير العمل والشؤون الاجتماعية.
  4. تقديم أول مشروع وطني للاستخدام الأمثل لميزانية المؤسسات المشتركة بنظام التدريب المهني بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، عبر اقتراح تنفيذ خطة تدريب شاملة للمؤسسات الراغبة عن طريق مؤسسات وسيطة.
  5. تأهيل المؤسسات الانتاجية للحصول على شهادة نظم إدارة الجودة ISO 9000 ونظم إدارة البيئة ISO 14000 وأنظمة إدارة السلامة البحرية ISM Code ومنظومة الجودة لصناعة السيارات والصناعات المغذية QS 9000، وغيرها من الشهادات المعتمدة عالمياً.
  6. توقيع اتفاقية تعاون مع جمعية الصحة والسلامة المهنية من أجل توظيف تقنية التعلم الذاتي الإلكترونية في مجال الصحة والسلامة المهنية، مما سيساعد على تطوير المخرجات التعليمية للعمالة البحرينية، وزيادة الوعي بمفاهيم السلامة والصحة المهنية وبيئة العمل وفق آخر التقنيات العلمية الحديثة.
  7. عروض خاصة مع كلاٌ من (جمعية رجال الأعمال البحرينية، جمعية الإداريين، جمعية الإداريين..) في مجال تفعيل الموارد البشرية وتقديم خطط تدريبية تساعد على تأهيل وتخريج كفاءات علمية متطورة.

سياسة الجودة لدينا:

  • يأتي عملاؤنا دائماً في المرتبة الأولى في كافة نشاطاتنا العملية.
  • مؤسستنا تقيس مدى تطور مستوى أدائها بالمقارنة مع المؤسسات العالمية الرائدة التي تطبق أفضل معايير الجودة في مجال تطوير الموارد البشرية.
  • إننا نؤمن بالتغيير المستمر ونعرف أهمية إدارته بصورة فعاّلة تتلائم مع متطلبات البيئة مع المحافظة على ثقة عملاء وموظفي المؤسسة.
  • كمنظمة محترفة ومتقدمة تقوم المؤسسة بتوظيف معارفها المتجددة لخدمة الأفراد والمؤسسات، كما نلتزم بالمساهمة الإيجابية في التطوير الإقتصادي، الإجتماعي والتقني لمملكة البحرين والدول المحيطة.

معهد تطوير الأداء البشري - جميع الحقوق محفوظة © 2021
www.hpi-me.com