نبذة عن المعهد

نبذة عن المعهد:

تطوير الأداء البشري هو معهد تدريب وطني معتمد ضمن مؤسسات التدريب المهني بوزارة العمل والشئون الاجتماعية، أنشئ عام 1997م (عرفت باسم أنظمة مايندوير سابقاً). وهو يملك علاقات واسعة مع مؤسسات القطاع العام والخاص، حيث يمتاز بتقديم خدمات تدريب شاملة تلبي حاجة معظم قطاعات العمل في في مختلف المجالات، بما فيها من برامج تدريبية وحلول معلومات متطورة. ويعتمد في إدارته على خبرات وطنية ذات كفاءة عالية، ويتعاون مع جهات عربية وعالمية عريقة في تقديم مناهج علمية متطورة، واستخدام أحدث التقنيات العلمية في التنمية والتدريب ومن ضمنها أسلوب التعلم الإلكتروني وتنمية المهارات الذاتية.

تاريخ المعهد:

إن خدماتنا المتكاملة تضمن لكل المهتمين من مؤسسات وأفراد بتطوير أداءهم و تحقيق أهدافهم بأقل جهد وتكلفة وأعلى إنتاجية في الوقت نفسه. في العام 2005 جاءت الشراكة مع غرفة تجارة و صناعة البحرين بتأسيس أول مركز تدريب وتطوير شامل تابع للغرفة، وكان نموذجاً مميزاً أبرز فاعلية التعاون بين المؤسسات الإقتصادية العريقة والمؤسسات الخاصة. وبعد أن حققت تطوير الأداء البشري ما وعدت به من خلال مركز التدريب والتطوير عادت عام 2007 تحمل اسمها المميز من جديد الذي وثق به الجميع فرفدوا موظفيهم ليعتمدوا على حلولنا التدريبية ما يؤهلهم لتطوير مستمر لا يقف عند حد ولا تزيده المنافسة إلا توهجاً , وما زال العطاء مستمر.

مشروع التعلم الإلكتروني:

يعتبر المعهد (أنظمة مايندوير سابقاً) أول معهد يختص بترويج التعليم الإلكتروني، وقد قام المعهد بإفتتاح أول مركز تدريب الكتروني في البحرين بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، وذلك في عام 2000م.

وتم افتتاح مركز آخر أيضاً بمعهد البحرين للتدريب في مطلع عام 2003م، وتتطلع المؤسسة إلى تعزيز تجربة التعلم الإلكتروني مع كافة المؤسسات والجمعيات الوطنية المهتمة بتقديم مختلف الدورات التقنية والإدارية، وذلك وفق عقد اتفاق يضمن تحقيق الفائدة المتبادلة للطرفين.