اخبار المعهد

أخبار 2004

بالتعاون مع الغرفة التجارية ووزارة العمل تطوير الأداء البشري تنظم ورشة عمل للأفراد والمؤسسات الراغبة

الأربعاء 25 أغسطس 2004م

بعد النجاح الكبير الذي حققته الورشة في شهر يوليو/ تموز الماضي، تستعد مؤسسة تطوير الأداء البشري بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين وبدعم مكتب إدارة القوى العاملة بوزارة العمل والشئون الاجتماعية إلى تنظيم ورشة عمل بعنوان «مهارات تقييم التدريب وأساليب قياس العائد منه» خلال الفترة (11 - 14 سبتمبر/ أيلول المقبل) وذلك للمرة الثانية.

وأشار مسئول قسم التدريب بالغرفة عبدالعزيز الحمر الى أن تنظيم الورشة التدريبية للمرة الثانية يأتي تلبية لمتطلبات المؤسسات الخاصة والعامة بعد النجاح الكبير الذي حققته الورشة السابقة التي اقيمت في يوليو/ تموز 2004م، والتي تم فيها شغل جميع مقاعدها الثلاثين مع وجود طلبات تسجيل أخرى تم تأجيلها لسبتمبر. وتهدف الورشة إلى بلورة المفاهيم الأساسية لمتابعة وتقييم التدريب، التعرف على مفاهيم قياس العائد من التدريب، واستخدام اسلوب تحليل الكلفة والعائد من التدريب. وهي تتوجه إلى مديري الشئون الإدارية والموارد البشرية والتدريب وشئون الموظفين والأفراد الراغبين في تطوير وتنمية مهاراتهم لأداء مهمات ومسئوليات وظائفهم بكفاءة وفعالية.

ويقوم بتقديم الورشة خبير التنمية الإدارية محمود عبدالظاهر تركي، وهو محاضر ومدرب متخصص في الإدارة والموارد البشرية وسبق له أن شارك في تنفيذ أكثر من مئة برنامج تدريبي للكثير من الشركات والهيئات الحكومية والمصارف في دول الخليج العربي.

وأكد الحمر أن تنظيم الورشة يأتي في إطار اهتمام الغرفة بالتعاون مع المؤسسات التدريبية المميزة من أجل تطوير وتنمية مهارات الكوادر الوظيفية بمنشآت القطاع الخاص، وتبني أفضل برامج التطوير والتدريب للموارد البشرية، ورفع كفاءات العاملين فيها، كما يأتي دعم إدارة تنمية القوى العاملة بوزارة العمل والشئون الاجتماعية للورشة إيمانا منها بأهمية هذا النوع من الدورات في زيادة وعي الشركات والمؤسسات الخاصة بأهمية التدريب وكيفية استثمار موازنة التدريب بأفضل طريقة تحقيقا للأهداف الاقتصادية والتنموية الوطنية.