اخبار المعهد

أخبار 2004

تطوير الأداء البشري تدرب موظفي خدمات الزبائن في بتلكو

الثلاثاء 07 ديسمبر 2004م

في إطار التزامها بتطوير الكوادر والموارد البشرية وحرصها على إمدادهم بمختلف المهارات المهنية اللازمة، قامت «بتلكو» باختيار مؤسسة تطوير الأداء البشري الرائدة في مجال تطوير الموارد البشرية لتنفيذ برامج تدريب متطورة في مجال رعاية الزبائن لأكثر من 120 موظفا في الشركة. ويأتي تنفيذ هذه البرامج في سياق اهتمام «بتلكو» المتزايد بتنمية فريق خدمة الزبائن لديها عبر تطوير مستوى فاعلية وإنتاجية فريق خدمة الزبائن من أجل توفير سبل المساعدة كافة لزبائنها.

وتقوم مؤسسة تطوير الأداء البشري «Human Performance Improvement» الرائدة في مجال الخدمات الاستشارية والبرامج التدريبية المتطورة بتنظيم هذا البرنامج على مدى شهر كامل. وقد تم اختيار المؤسسة لتقديم هذا البرنامج المعد خصيصا وفقا لاحتياجات موظفي بتلكو بعد أن أثبتت المؤسسة خبرتها الواسعة في تصميم وتنفيذ مثل هذه البرامج وفقا لمتطلبات عملائها. ومن بين عدة خبراء رشحتهم «تطوير الأداء البشري» اختارت بتلكو الخبير المميز حسين شرارة لتنفيذ سلسلة البرامج المطلوبة وهو الذي سبق أن قدم عدة برامج إدارية ناجحة لموظفيها. ويعد شرارة من أبرز الخبراء العرب في مجال التنمية البشرية والتحفيز والجودة في العمل وله خبرة تمتد لأكثر من ثلاثين عاما في التدريب والتأليف في هذا المجال. ويتميز أسلوب التدريب لدى شرارة بالتركيز على استخدام الأساليب التطبيقية مثل التمثيل والمحاكاة للمواقف العملية والعصف الذهني وفرق العمل وابتكاره لنظريات إبداعية في حل المشكلات العملية.

وقد قام حسين شرارة بالإعداد للبرنامج بعد زيارات تفصيلية لعدة مواقع عمل لشركة بتلكو وذلك للدراسة وللاطلاع على طبيعة عمل فريق رعاية الزبائن والتعرف على احتياجاته التدريبية وتعيين أفضل السبل لتطوير مهاراتهم من خلال عقد لقاءات مع الفريق ومع مسئوليهم وتحديد استراتيجيات وأهداف القسم وخططه التطويرية. تقام البرامج التدريبية التي يتم تنفيذها لمجموعات متتالية من موظفي بتلكو في منتجع البندر ابتداء من 4 ديسمبر/ كانون الأول، وتستمر حتى نهاية العام 2004، مع وجود خطة لتوسيع قاعدة المستفيدين من هذه البرامج في العام 2005.