اخبار المعهد

أخبار 2004

تطوير الأداء البشري تختم ورشة عمل تقييم التدريب

الجمعة 23 يوليو 2004م

اختتمت حديثا أعمال ورشة العمل التدريبية التي نظمتها مؤسسة تطوير الأداء البشري بعنوان «مهارات تقييم التدريب وأساليب قياس العائد منه» بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين ووزارة العمل والشئون الاجتماعية وذلك في الفترة من 17 الى 19 يوليو/ تموز الجاري في فندق كراون بلازا.

وسعت الورشة الموجهة الى مديري الشئون الادارية والموارد البشرية والتدريب ومساعديهم الى تعريف المتدربين بالمفاهيم الاساسية إلى متابعة وتقييم التدريب، التعرف على مفاهيم قياس وتحليل كلفة التدريب ومناهج قياس العائد من التدريب، بالاضافة الى محاولة بلورة متطلبات قياس العائد من التدريب، واستخدام اسلوب تحليل الكلفة والعائد لقياس العائد من التدريب.

وقام بتنفيذ الورشة التدريبية خبير التنمية الإدارية محمود عبدالظاهر تركي، وهو محاضر متخصص وعضو هيئة التدريس بقسم إدارة الاعمال بجامعة أسيوط، وسبق له ان شارك في تنفيذ أكثر من مئة برنامج تدريبي للكثير من الشركات والهيئات الحكومية والمصارف في دول الخليج العربي.

علما أن هذه الورشة التدريبية تأتي في اطار تعاون وثيق مع غرفة تجارة وصناعة البحرين من خلال الاهتمام بتطوير وتنمية مهارات الكوادر الوظيفية بمنشآت القطاع الخاص، وتبني افضل برامج التطوير والتدريب للموارد البشرية ورفع كفاءات العاملين فيها، ودعما من إدارة تنمية القوى العاملة بوزارة العمل والشئون الاجتماعية للشركات والمؤسسات الخاصة.