اخبار المعهد

أخبار 2005

نظمها مركز التدريب بالغرفة التجارية بإدارة مؤسسة تطوير الأداء البشري ورشة عمل تدريبية لتطوير التعامل مع وسائل الإعلام

الأحد 14 أغسطس 2005م

اختتمت حديثاً فعاليات الورشة التدريبية (مهارات التعامل مع وسائل الإعلام) التي نظمها مركز التدريب والتطوير الإداري التابع لغرفة تجارة وصناعة البحرين والذي تديره مؤسسة تطوير الأداء البشري (HPI)، وعقدت الورشة بفندق كراون بلازا طوال أربعة أيام، وشارك فيها مجموعة من العاملين في مجال الصحافة والإعلام وإدارة المراسم والعلاقات العامة. وهي تعتبر أحد ورش العمل المتخصصة التي يتميز المركز بتقديمها في مملكة البحرين.

وحاضر في الورشة استاذ إدارة الأعمال بجامعة أسيوط محمود عبدالظاهر، وهو أيضاً مؤلف ومدرب خبير في التنمية البشرية والعلاقات العامة، ويعتبر من أبرز الخبراء الذين قدموا الكثير من ورش العمل والبرامج التدريبية الناجحة لمؤسسات حكومية وخصوصاً في مملكة البحرين من خلال مؤسسة تطوير الأداء البشري.

وتضمنت الورشة محاور مهمة تهدف إلى تعريف المشاركين بوسائل الإعلام، والمهارات المختلفة التي يجب توافرها للاتصال الفعال مع أجهزة الإعلام، إضافة إلى التعرف على طرق التأثير في الرأي العام، والعوامل المختلفة المؤثرة على استخدام وسائل الإعلام، وتزويدهم بمهارات إنتاج المواد الإعلامية المطبوعة والمسموعة والمرئية. واحتوت الورشة على الكثير من التطبيقات العملية المساعدة على تنمية مهارات الاتصال مع الجمهور والتعامل مع وسائل الإعلام والتأثير على الرأي العام وتناولت الجوانب القانونية المتعلقة به.

وفي ختام الورشة تم تكريم المشاركين وتوزيع الشهادات عليهم، كما أبدى المشاركون اهتمامهم بحضور المزيد من هذه الورش التدريبية التي تسهم في تطوير مهاراتهم العملية واتجاهاتهم نحو العمل، كما أثنوا على المسئولين في مؤسساتهم لترشيحهم للمشاركة في مثل هذه البرامج مع مؤسسات قديرة.