اخبار المعهد

أخبار 2005

نظمتها تطوير الأداء البشري 25 مشاركاً في ورشة عمل "إدارة الوثائق والسجلات والأرشيف"

الخميس 07 يوليو 2005م

برعاية مركز التدريب البلدي التابع لوزارة شئون البلديات والزراعة اختتمت حديثاً فعاليات ورشة العمل التدريبية (إدارة الوثائق والسجلات والأرشيف) التي نظمتها مؤسسة تطوير الأداء البشري لمجموعة من موظفي الوزارة وقطاع البلديات بالمملكة (بلغ عددهم 25 مشاركاً)، وعقدت الورشة في مركز التدريب البلدي.

وعلى هامش الورشة التدريبية، صرح خبير إدارة الجودة الشاملة محمد عبدالغفار نصار الذي قدم الورشة قائلاً: «إن هدف الورشة التدريبية هو التعريف بمفهوم التوثيق والفهرسة وطرق عرض البيانات ونظم المعلومات للإدارة العليا، وتدريب المشاركين على نظم التصنيف والترقيم وكيفية إنشاء الفهارس، والتعرف على النظم الحديثة في الحفظ والتداول المساعدة على إدارة المحفوظات الخاصة بالمؤسسة الحكومية. بالإضافة إلى التعرف على التقنيات الحديثة في حفظ واسترجاع المعلومات ودورها في تقليص الأعمال الورقية».

وأضاف نصار أن نتائج تقييم ورشة العمل بينت مدى تطور أنظمة القطاع الحكومي في مجال إدارة الوثائق والأرشيف والسجلات، وتسهيل عملية الاتصالات الإدارية وفق أحدث أنظمة الأرشيف الإلكتروني والوثائق المتقدمة. مشيراً إلى أن الورشة التدريبية احتوت على الكثير من التطبيقات العملية، واصفاً مشاركة الحضور بأنها كانت متميزة بعرض المناقشات من واقع العمل، ومعززة بالكثير من التطبيقات العملية واستعراض نماذج المنظمات الحديثة في مجال أنظمة الحفظ والتوثيق والأرشفة الإلكترونية.

وفي ختام الورشة، تم توزيع الشهادات على جميع المشاركين بحضور مدير إدارة الموارد البشرية محمد أحمد الذوادي، كما تم استقصاء آرائهم من خلال استبانة تم توزيعها. وأثنى المشاركون على مستوى تنظيم الورشة التدريبية وكفاءة المحاضر وجودة التدريب. كما أبدوا شكرهم لإدارة مركز التدريب البلدي وإدارة مؤسسة «تطوير الأداء البشري» على تنظيم هذه الورشة المتميزة التي من شأنها أن تساهم في تطوير أدائهم الوظيفي بصورة فعالة.