اخبار المعهد

أخبار 2012

الأداء البشري ينظم برنامج "بروتوكول التعامل مع كبار الزوار"

 الأحد 17 يونيو 2012م

نظم معهد تطوير الأداء البشري (HPI)، مؤخراً برنامجاً تدريبياً بعنوان «بروتوكول التعامل مع كبار الزوار وفنون التميز في التواصل مع الآخرين» وذلك بفندق الدبلومات. وقد حوى البرنامج التدريبي العديد من الأهداف ومنها: تزويد المشاركين بالمعارف والأطر العامة عن مفاهيم وأساسيات المراسم وفن الإتيكيت (الضيافة الحديثة) والبروتوكول، وطبيعة العلاقة بين قواعد الإتيكيت والبروتوكول الدولية والمبادئ الأساسية للقيم والعادات والتقاليد والأخلاق الإسلامية بشكل عام والعربية بشكل خاص.

وإكسابهم المهارات اللازمة والمتعارف عليها دولياً في التعامل مع كبار الشخصيات والضيوف الرسميين وفي مختلف المناسبات والفعاليات والمحافل المحلية والدولية، فضلاً عن إكسابهم المهارات الحديثة في فن الضيافة الحديثة من حيث الاستقبال والولائم والحفلات والتوديع وترتيب عقد الندوات والمؤتمرات وطرق وأساليب إدارتها والتعرُّف على أساسيات التواصل الفعَّال ومعرفة كيفية تحقيق الاتزان في العلاقات لتحقيق تواصل جيد. وشارك في الدورة التي قادها المحاضر محمد كمال القاضي وعدد من موظفي مجلس الشورى، وزارة الإسكان، وزارة الأشغال، وزارة العمل وديوان الخدمة المدنية.

من جهتهم أعرب المشاركون عن بالغ شكرهم وتقديرهم للمعهد الذي يحرص دائما على اختيار محاضرين متميزين في مجال التدريب، ما ينعكس بالشكل الإيجابي على التفاعل بين المحاضر والموظفين أثناء إقامة الدورة.