اخبار المعهد

أخبار 2014

الأداء البشري ينهي مرحلة التخطيط الاستراتيجي استعداداً للجودة

 الخميس 18 يوليو 2014م

نظم معهد تطوير الأداء البشري (HPI) مؤخراً برنامجاً تدريبياً بعنوان «سيكولوجية صنع القرار الذكي ومهارات التفكير الحيوي» وذلك بفندق الدبلومات. وقد حوى البرنامج التدريبي العديد من الأهداف ومنها: بلورة تعريف محدد للقرار وتبيان أن الدافع إلى اتخاذ قرار هو إدراك أن هناك فجوة بين وضعٍ راهنٍ ووضع مرغوب فيه، استعراض مراحل وخطوات حل المشكلات واتخاذ القرارات بثقة ونجاح.

ضمن خطته الاستراتيجية الطموحة، تسلم معهد تطوير الأداء البشري تقرير التخطيط الاستراتيجي الذي أعدته شركة جفكون للاستشارات لتحسين الإنتاجية والذي يمتد لثلاث سنوات بهدف رسم خريطة طريق واضحة وفعالة لتطوير المعهد ووضع خطة تنفيذية لتحسين الإنتاجية تزامناً مع اهتمام إدارته بتطبيق معايير الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب.

وتهدف الخطة الاستراتيجية إلى تشخيص بيئة العمل داخل المعهد وخارجه ودراستها وتحليلها من أجل التعرف على الوضع الحالي للمعهد وصياغة رؤيته وأهدافه وفق معايير الجودة. وتم أثناء ذلك عقد العديد من الاجتماعات لعرض الاستراتيجيات ودراسة الأهداف الرئيسية ومؤشرات قياس الأداء بحسب بطاقات الأداء المتوازن وصولاً للصيغة التنفيذية المناسبة لتطوير المعهد لتتطابق مع المواصفات العالمية، ومحاولة تقديم برامج تدريبية مميزة تناسب احتياجات الزبائن. وقد شارك في إعداد التقرير استشاري رئيسي، جلال مجيد، استشاري أول، أحمد جعفري، واستشاري إدارة، أحمد النقي.