اخبار المعهد

الأداء البشري ينظم برنامج "سيكولوجية صنع القرار"

 الإثنين 18 مارس 2013م

نظم معهد تطوير الأداء البشري (HPI) مؤخراً برنامجاً تدريبياً بعنوان «سيكولوجية صنع القرار الذكي ومهارات التفكير الحيوي» وذلك بفندق الدبلومات. وقد حوى البرنامج التدريبي العديد من الأهداف ومنها: بلورة تعريف محدد للقرار وتبيان أن الدافع إلى اتخاذ قرار هو إدراك أن هناك فجوة بين وضعٍ راهنٍ ووضع مرغوب فيه، استعراض مراحل وخطوات حل المشكلات واتخاذ القرارات بثقة ونجاح.

وتبيان أن قوة القرار هي نتاج تفاعل مكونين أساسيين هما: البيئة التنظيمية ونمط المدير، إدراك أن قوة القرار لا تتحقق في ظل غياب التخطيط وإدارة الوقت، حيث يكون التركيز دائماً على «المهم والعاجل» ولا تتحقق في ظل غياب الاهتمام بالآخرين (بُعد القبول)، حتى وإن توافر للقرار جميع عناصر الرشادة والسلامة، تدريب المشاركين على أساليب ومهارات اتخاذ القرار الإستراتيجي بثقة ونجاح في ظل ضباب المستقبل وما يُخبئه من مخاطر وعدم تأكد، وتدريب المشاركين على أساليب ومهارات اتخاذ قرارات النمو باتجاهيه: التوسع والتنويع (...) بثقة ونجاح في ظل التميز القيادي.

وشارك في الدورة التي قادها محمود جمعة ابراهيم، عدد من موظفي بلدية المنطقة الجنوبية. من جهتهم أعرب المشاركون عن بالغ شكرهم وتقديرهم للمعهد الذي يحرص دائما على اختيار محاضرين متميزين في مجال التدريب، ما ينعكس بالشكل الإيجابي على التفاعل بين المحاضر والمتدربين أثناء إقامة الدورة.

معهد تطوير الأداء البشري - جميع الحقوق محفوظة © 2021
www.hpi-me.com